شابة إماراتية تصمم برنامجا عالميا لتطوير الـ "بوربوينت" لتصميم الفيلات هندسيا

فاطمة جاسم خلفان الزعابي
قامت شابة إماراتية "فاطمة جاسم خلفان الزعابي" بتحقيق إنجاز علمي فريد وذلك بتصميمها برنامجا عالميا لتطوير الـ "بوربوينت" لتصميم الفيلات هندسيا، وهو برنامج فريد من نوعه لا نظير له في العالم.

هذا وقد حصلت فاطمة على شهادة من شركة "مايكروسوفت" العالمية، انطلاقا من أنها المالك الوحيد لبرامج "وورد" و"بوربوينت" و"آكسل"، ما يعني أنها الجهة الوحيدة المخوّلة منح شهادات الابتكار العلمي للمخترعين في هذه البرامج.
وقد وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعوة للمهندسة الإمارتية لحضور حفل عشاء يقام على شرفها احتفاء بإنجازها العلمي الفريد من نوعه فى هذا النوع من المجالات.
وذلك الاختراع يعني ان تلك الاماراتية تعتبر أول مخترع على وجه الأرض يحصل على الشهادة الفريدة من نوعها، مما مكّنها من وضع بلدها على مستوى أعلى في مجال البحث العلمي والاختراعات في هذا الحقل.
وقد قالت فاطمة وذلك في سياق حديثها عن الانجاز العملي هذا :"يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية، وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد، ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفيلات والمباني".
والجدير ذكره ان فاطمة قد حصلت على جائزة "الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات" في نسخة عام 2013 وذلك في مجال الاقتصاد والأعمال.
A young Emirati a global program designed to develop the "power point" for the design of engineered villas

تعليقات

المشاركات الشائعة