كيفية الحصول على رقم IMEI وUDID في برنامج آي تونز

كيفية الحصول على رقم IMEI وUDID  في برنامج آي تونز
لكل هاتف من الهواتف الذكية أو غيرها من الهواتف المحمولة الاخري يوجد رقم يطلق عليه "السيريال نمبر"Serial Number وهو الرقم الذى يكون مخصصا لهاتف واحد دون غيره من الهواتف بالإضافة إلى مُعرّف "IMEI" و "UDID" على أجهزة الأيفون
وتلك الارقام قد ترغب فى الحصول عليها للاستخدامها على جهازك ومن الممكن ان تجدها داخل الهاتف الخاص بك , إلا أنه يمكن أيضاً الحصول عليها عن طريق برنامج "آي تونز" ولتتعرف علي الطريقة تتبع التالي :
  1. قم بوصل الجهاز بالحاسب وتشغيل "برنامج آي تونز"
  2. ستظهر بعد ذلك الواجهة الرئيسية التي تحتوي على صورة الهاتف ورقم اصدار نظام التشغيل المستخدم وذلك على برنامج "الأيتونز" ستجد وجود رقم الهاتف بالإضافة إلى "Serial Number" وذلك تحت صورة الجهاز.
  3. قم بالضغط علي رقم الهاتف ليتم عرض الـ "IMEI" وبالضغط على السيريا يتم عرض الـ "UDID"

ولكن ما هو رقم IMEI؟
كلمة "IMEI" هي اختصار لـ "الهويّة الدولية للأجهزة المتنقلة" وهو رقم لايمكن أن يتكرر وكل جهاز يمكن إجراء مكالمات خلوية عن طريقه يملك رقم مخصص به، والفائدة الحقيقة لهذا الرقم بعيداً عن أنه يُفرّق بين الأجهزة، هو إمكانية قفل الجهاز في حال فقدانه وبالتالي لايمكن لأي شخص استخدامه بعد القفل.
ولايمكن تغيير هذا الرقم لأنه مُخزن بشكل مُشفّر داخل عتاد الجهاز وبطريقة يصعب تغييرها إلا في حال استطاع المستخدم الوصول إلى مكان تخزينه وقام بتغيير القطعة المُخزن عليها إلا أن هذه العملية مُعقدة جداً ولايوجد جدوى كبيرة منها.
     How to get the IMEI number and UDID in the program iTunes

تعليقات

  1. اخوي انا اخويا فرمت الايباد وناسي الايميل بس ابغا اعرفه ممكن تفيدني

    ردحذف
  2. اخوي انا اخويا فرمت الايباد وناسي الايميل بس ابغا اعرفه ممكن تفيدني

    ردحذف

إرسال تعليق

أهلا وسهلاً بك يمكنك ترك تعليقك هنا حول الموضوع

المشاركات الشائعة