تعّرف على فوائد الرمان

حينما خلق الله سبحانه وتعالي نعمه لم يخلقها هباءا فلكل شىء فائدة وهدف ومن تلك النعم الى انعمها علينا الله هي نعمة "الرمان" فالرومان له فوائد طبية عديدة منها:
فوائد الرمان :• تستخدم قشرة الرمان كعلاج تقليدي ضد الزحار والإسهال والطفيليات المعوية.
• يعتبر بذور وعصير الرمان منشط للقلب والحنجرة.
• عصير الرمان واحد من أفضل مقاتل للسرطان والمواد المضادة للتأكسد ويعتقد أنه يساهم في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان البروستاتا.
• يعتبرعصير قشرة الرمان،مسبب من الاسباب المهمة، التي توقف نزيف الأنف واللثة وعلاج البواسير.
• كما يستخدم عصير الرمان كقطرات للعين إذ يعتقد أنه يخفف من تطور إعتام عدسة العين.
• عصائر الرمان مضادة للبكتيريا و مضادة لآثار وجع الأسنان.

وحسب ويكيبيديا :
تعريف الرمان

شجرة الرمان ذات أزهار بيضاء وحمراء جميلة تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمرتدعى جلنار، ويحوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقا للنوعية والصنف.
الرمان شجيرة يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار لها اغصان متدلية، في اطرافها اشواك، واغصانها واوراقها تميل إلى اللون الأحمر. ازهارها حمراء فاتحة اللون جميلة المنظر. الثمرة كروية تحمل تاجاً قشرة الثمرة جلدية القوام تحتوي الثمرة على كثير من البذور الحمراء أو أحيانا تميل إلى البياض ولكن في الغالب تكون بلون احمر قاني. الاوراق تستقط في الخريف ولذا فإن شجرة الرمان ليست دائمة الخضرة. وتسمى ازهار الرمان بالجلنار وهذا معرب لكلمة كلنار الفارسية التي معناها ورد الرمان. و يعرف باللغة الفرعونية باسم "رمن" و في القبطية "إيرمان.

Learn the benefits of pomegranate 

تعليقات

المشاركات الشائعة