دبي تحصل علي شرف تنظيم "معرض إكسبو 2020"

تمكنت مدينة  دبي من الفوز بتنظيم معرض "إكسبو 2020"، بعد انتهاء الجولة الثالثة من عملية التصويت، لتكون بذلك المدينة العربية الأولى التي تنال هذا الشرف..

وكانت نتائج الجولة الثانية من عملية التصويت، قد كشفت عن حصول دبي على 53% من الأصوات، وإيكتاننبرغ الروسية على 25%، وازمير التركية 22%، صوتا أزمير التركية لتخرج من عملية التصويت ومن المنتظر أن يستقطب المعرض نحو 25 مليون زائر لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس قد استضافت مساء الأربعاء التصويت عبر مشاركة 168 دولة حدد تصويتها المدينة التي استضافت وكان تقرير قد أعدته مؤسسة "أكسفورد إيكونوميكس" أشار إلى أن نصيب فرص العمل المتاحة في قطاعي السياحة والسفر الإماراتية ما يعادل 40% من فرص العمل التي سيتم توفيرها بين عامي 2013-2021 والتي يقدر عددها بـ277,149 فرصة عمل.
ما هو معرض اكسبو
وحسب موسوعة ويكيبيديا 

انطلق "معرض إكسبو الدولي" للمرة الأولى في لندن عام 1851 تحت عنوان "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم" كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.
ولا يزال المعرض يمثل اليوم نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.
ويقام "معرض إكسبو الدولي" كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.
ويعد "معرض إكسبو الدولي" حافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ناهيك عما ينجم عنه من تركات قيّمة للمدينة المضيفة والبلد المضيف. فعلى سبيل المثال، ساعد "معرض إكسبو شنغهاي 2010" على تحويل منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع وسط مدينة شنغهاي الصينية إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي. وقد استرعى هذا المعرض - الذي أقيم تحت شعار "مدينة أفضل، حياة أفضل" - اهتمام نحو 73 مليون شخص.
وستقام النسخة القادمة من معرض إكسبو في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2015 تحت شعار "تغذية الكوكب، طاقة الحياة".
كما وسيقام اكسبو 2020 بمدينة دبي بعد منافسة قوية بينها وبين موسكو ودول اخرى بحيث يتوقع الخبراء انعكاسات ايجابية على الامارة كما هو الحال بمعظم المدن المستضيفة للمعرض سابقاإكسبو، وهو الحدث الذي يقام كل 5 سنوات وقد شهدت المعارض السابقة لإكسبو إنشاء الكثير من المنتجات والمعالم العمرانية الضخمة، ولاسيما معرض إكسبو 2005 في اليابان والذي كشف عن أحدث رجل آلي في العالم، لكن قبله شهدت معارض إكسبو عبر التاريخ، بناء معالم باتت رموزا للمدن التي تستضيفها وإطلاق منتجات لا يمكننا اليوم الاستغناء عنها.

تعليقات

المشاركات الشائعة