احذر-استغلال خلع مرسي فى عمليات النصب على الانترنت

بعد عزل رئيس مصر "محمد مرسي" اصبح هذا الامر وكرا وفرصة للمخترقين ولعمليات النصب فقد كان هذا الامر كذلك فرصة كبيرة للمخترقين ولناشري الروابط الخبيثة فقد استغلوا امر خلع الرئيس المصرى السابق محمد حسني مبارك وها هم على ما يبدو يريدون ان يستفيدوا من هذا الامر بعد عزل محمد مرسي عن سدة الحكم.
فالامر ووببساطة هو ان المحتالين يقومون بإرسال رسائل البريد الإلكتروني على زعم أنها قادمة من – زوجة، أبناء، أقارب – الرئيس محمد مرسي، طلباً من الاشخاص المساعدة في نقل خزائن وأموال الرئيس المخلوع المخفيَّة.
وكذلك ظهر الهاشتاج #مصر أو #Egypt بموقع تويترtwitter معقل مجرمي الإنترنت ظَنَّاً منهم أنه الفرصة المثالية لبدء نشر الروابط الخبيثة على أمل أن المستخدمين المُهْتَمِّين للأوضاع في مصر قد يضغطون عليها دون اى تفكير او تردد نظرا لان الاخبار مازالت طازجة والكل يترقب الاخبار عن مصر واحوال مصر ومصير #مرسي.
ولهذا اليكم بعض التوصيات من جراهام كلولي الخبير الامني وذلك لحماية أنفسكم ضد تلك التهديدات المُحتملة التي قد يستفيد منها المحتالين ويستغلوا فرصة خلع الرئيس محمد مرسي:

  • لا تقوموا بالنَّقْرِ على أي رابط تم نشره على الشبكات الاجتماعية أو في رسائل البريد الإلكتروني بطريقة عشوائية، يجب التأكد من المصدر أولاً وجهة الإرسال.
  • لا تقوموا بالرد على الرسائل التي تزعم أنه بإمكانكم الحصول على مبالغ كثيرة من المال سواء أن كنتم بداخل أو خارج مصر فهذا الامر مجرد احتيال.
  • تأكدوا دوماً من تحديثات البرامج لديكم وخاصة برنامج الحماية من الفيروسات 
  • ابقوا دوماً على يقين أن برنامج الحماية ومكافحة الفيروسات قيد التشغيل في الخلفية وانه محدث باستمرار.
المصدر1 المصدر 2 

تعليقات

المشاركات الشائعة